الأحد، 9 يونيو 2024

انعقاد ورشة تدريبية حول البرتكول العلاجى المستحدث للملاريا

 

البرتكول العلاجى

انعقاد ورشة تدريبية حول البرتكول العلاجى المستحدث للملاريا

نظم برنامج مكافحة الملاريا بولاية القضارف بقاعة الوزارة اليوم ورشة تدربية لعدد 35 من الصيادلة حول البرتكول العلاجي المستحدث للملاريا وذلك في إطار الجهود المبزولة لمكافحة المرض .


و دعا د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية  الإجتماعية الوزير المكلف الصيادلة لتحمل المسؤليات الموكلة علي عاتقهم في وقف الممارسات الدوائية الخاطئة التي تسهم في إنتشار المرض والالتزام القاطع بالبرتكول العلاجي الموحد للمرض. 


و أشارت الأستاذة وجدان عبدالباقي منسق برنامج مكافحة الملاريا أن الورشة التدريبية للصيادلة تأتي لأهمية الكوادر الصيدلانية باعتبارهم حلقة الوصل الأخيرة في العملية العلاجية ومعالجة التحديات المتعلقة بالأدوية غير الصالحة للاستخدام وحسن إدارة الإمداد الدوائي.


وأكدت منسق برامج مكافحة الملاريا توفير مخزون دوائي كافي من أدوية الملاريا بالولاية واستمرار البرامج التدريبية للكوادر العاملة.


فيما أوضح د. نظمي سليمان داوؤد مدير إدارة العلاج المجاني بالوزارة أن الورشة تناولت التحديثات التي تم إدخالها علي البرتوكول العلاجي والممارسات الصيدلانية ومايترتب عليها من سياسات والتعريف الموحد للبرتوكول العلاجي مشيرا أن الورشة استهدفت الصيادلة في 6 محليات كما أشار أن الورشة تناولت أيضا جوانب التقارير واهميتها ودوها في تحديد مؤشرات ومستهلكات الأدوية بالولاية .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: