الاثنين، 6 مايو 2024

ملكة جمال السودان: فيلم وداعًا جوليا قصة درامية واقعية

 

ملكة جمال السودان

ملكة جمال السودان: فيلم وداعًا جوليا قصة درامية واقعية 


قالت ملكة جمال السودان السابقة سيران رياك، التي أدّت دور البطولة في فيلم “وداعاً جوليا” الحائز على 33 جائزة عربية وعالمية، إن الفيلم يقدّم واقعاً حقيقياً عن المرحلة التي سبقت انقسام السودان إلى جنوب وشمال، معربة في حديث عن رغبتها بالاستمرار في عالم التمثيل.

جاء ذلك على هامش العرض الخاص للفيلم في العاصمة التونسية، حيث عبّرت بطلة الفيلم عن سعادتها بعرضه لأول مرة في تونس. وقالت إن “قصة الفيلم تتمحور حول امرأتين واحدة من الخرطوم وأخرى من جنوب السودان، وكيف قتلت المرأة التي تنتمي لشمال السودان زوج المرأة الجنوبية.

وأضافت “تبدأ القصة من هذه النقطة المظلمة، ويصوّر الفيلم المعاناة التي عاشها شعب الجنوب، ويسلط الضوء على العنصرية والاضطهاد اللذين كانا يُمارسان على شعب الجنوب”.وعبَّرت سيران عن حزنها على الانقسام والحرب الحالية التي تعيشها السودان.

سيران كشفت أيضًا أنها لم تتوقع أن تتجه إلى التمثيل بعد 16 سنة في عروض الأزياء ونيلها لقب ملكة جمال السودان، لكن تعتبر أن المخرج محمد كردفاني هو الذي فتح لها هذا المجال، معبرة عن رغبتها في الاستمرار فيه.من ضمن الجوائز التي فاز بها فيلم “وداعاً جوليا”؛ جائزة “الحرية” في مسابقة “نظرة ما”، ضمن مهرجان “كان” السينمائي الدولي.

الممثل التونسي محرز حسني، والذي كان من بين الحضور في العرض الخاص للفيلم،  إنه حرص على الحضور في إطار تبادل المعرفة والأفكار بين البلدان، مؤكدًا أنه يشجع كل الإنتاجات العربية، ويحرص على الحضور للاستمتاع والمشاهدة.أما الممثلة والمنتجة التونسية سنية بالقاسم، فقالت إن عرض مثل هذه الأفلام في تونس يعد ظاهرة صحية، ويبعث الحياة في صالات السينما والمشهد الثقافي بصفة عامة في تونس.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: