السبت، 17 فبراير 2024

حمدوك يبحث مع المبعوث الأممي الوقف الفوري للحرب في السودان

 

حمدوك

حمدوك يبحث مع المبعوث الأممي الوقف الفوري للحرب في السودان

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة مع رئيس الوزراء السوداني السابق عبد الله حمدوك الذي ترأس وفداً من “تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية” (تقدم)، على هامش القمة الإفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال حمدوك إنه بحث مع لعمامرة “الأزمة السودانية بأبعادها الإنسانية والأمنية والسياسية”، مشيراً إلى أنه أكد “موقف تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) حول ضرورة الوقف الفوري للحرب، وإنقاذ الشعب السوداني من خطر المجاعة”.

وقالت مصادر في “تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية” (تقدم)  إن وفد التنسيقية برئاسة حمدوك، بحث مع لعمامرة “وقف الحرب في البلاد”، ورؤية “تقدم” للأوضاع، فيما من المرتقب أن يلتقي حمدوك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السبت.

وأكد حمدوك في منشور على منصة “إكس”، “الدور المحوري للأمم المتحدة في استنفار وقيادة جهود الأسرة الدولية للتصدي لآثار الكارثة الإنسانية”، في السودان. وأشار إلى طرح “أهمية توحيد جهود المجتمعين الإقليمي والدولي لوقف الحرب، والتأسيس لسودان مدني ديمقراطي”.

وذكرت المصادر لـ”الشرق”، أن وفداً من التنسيقية برئاسة حمدوك بحث أيضاً، الجمعة، إطلاق عملية سياسية بعد إنهاء الحرب، مع السكرتير التنفيذي لمنظمة “إيقاد” ورقنا قبينهو.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: