السبت، 13 يناير 2024

منظمة درجيل الإنسانية بفرنسا تقدم دعم للاجئين بشرق تشاد

 

ا للاجئين بشرق تشاد

منظمة درجيل الإنسانية بفرنسا تقدم دعم للاجئين بشرق تشاد

قدمت منظمة درجيل الإنسانية بفرنسا دعم للاجئين السودانيين الفارين من الحرب من وسط وجنوب وغرب دارفور والمتواجدين بمعسكرات شرق تشاد المختلفة ، وذلك الأربعاء .قال السكرتير الاجتماعي لجمعية درجيل الاستاذ ادم محمد سليمان في تصريح لراديو تمازج ، أن المنظمة قدمت دعم للمتضررين من ولايتي وسط وجنوب وغرب دارفور المتواجدين بمعسكرات اللجوء بشرق تشاد .

واضاف “هذه المساعدات جاءت من أبناء وبنات الوطن الحبيب بفرنسا والسعودية وغيرها لتحسين أوضاع اللاجئين لان المنظمات العاملة لا تقدم لهم الدعم الانساني الا بعد اكتمال عملية الحصر وتوزيع الكروت “.في نفس السياق قال الأمين المالي للمنظمة الأستاذ ابراهيم اسحق “عملنا بكل ما نملك لتقديم يد العون بعد التواصل مع القيادات بالمعسكرات لاخطارنا عن أحوال اللاجئين و لتسهيل الترتيبات والإجراءات للقدوم الى ارض تشاد وإعانتهم بقدر المستطاع وللمشاركة في هم الوطن وانسانه” .

 إيصال المساعدات

وابدي رغبتهم القوية بالاستمرار في إيصال المساعدات لحين تحسن الأوضاع كما ناشد كل المنظمات الإنسانية والخيرية بالتدخل في أقرب وقت ممكن .وقدمت المنظمة صوت شكر وتقدير لكل المساهمين والداعمين تحديدا في المملكة العربية السعودية للمضي قدما في تقديم يد العون والمساعدة .

وأعرب اللاجئين واللاجئات بالمعسكرات عن شكرهم وامتنانهم للمنظمة لجهدها الكبير في ايصال المساعدات .حيث قالت إحدى اللاجئات الحاصلات على الدعم ،أن درجيل لم تقصر في دعمهم في الوقت الذي تهاونت بقية الجهات عن مساعدتهم وتمنت لهم دوام الصحة والعافية والتوفيق .

 منظمة درجيل

وقال اللاجئ محمد أرباب “اشكر منظمة درجيل لهذا العمل الإنساني في الوقت الذي أوشكت فيه الإنسانية من الاختفاء لتراكم المصائب المتتالية”.وطالب المنظمة بتوفير الأدوية لذوي الأمراض المزمنة وأغذية كافية للأطفال والنساء الحوامل وكبار السن لوقف انتشار سوء التغذية وسطهم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: