الخميس، 11 يناير 2024

مستجدات جديدة في أزمة إنتهاء صلاحية جوازات السودانيين بالهند

 

السودان


مستجدات جديدة في أزمة إنتهاء صلاحية جوازات السودانيين بالهند 


كشفت مصادر رسمية أن وزارة الداخلية تلقت طلبا من وزارة الخارجية لايفاد فريقا من الإدارة العامة للجوازات لاجراء معاملات الجوازات المنتهية الصلاحية للجالية السودانية بالهند.

واكدت المصادر الإلكتروني أن إدارة الجوازات أكملت استعداداتها لارسال الفريق الفنى والمعدات وضباط الى الهند لإنجاز المعاملات الخاصة بالجوازات للجالية السودانية، وأنها في إنتظار إكمال الترتيبات الفنية من وزارة الخارجية لإرسال الفريق الى دلهى. 

وكان مئات السودانيون أشتكوا قبل أشهر من المعاناة التي يرزحون تحت وطاتها بدولة الهند بعد أن تقطعت بهم السُبل عقب اندلاع الحرب في بلادهم منتصف أبريل، ولم يتمكن عدد كبير منهم من العودة إلى السودان لأسباب متعددة منها إنتهاء صلاحية جوازات سفر عدد مُقدر منهم وصعوبة الحصول على وثائق سفر إضطرارية من السفارة السودانية بالعاصمة نيو دلهي.

وكشف سودانيين لمجلة طيران بلدنا عن معاناتهم في السكن بالهند والعودة إلى السودان في ظل الظروف الراهنة التي تأثروا بها سلباً، واشاروا إلى أن إنتهاء صلاحية جوازات البعض من الأسباب التي حالت بينهم والعودة إلى السودان أو الدخول الى دول أخري

وطالبوا إدارة الجوازات والهجرة بالسودان إرسال فريق فني إلى الهند لاستخراج جوازات جديدة للذين أنتهت صلاحية جوازاتهم بالإضافة إلى الأطفال الذين تمت ولادتهم في الهند خلال هذا العام، وناشدوا وزارة الخارجية العمل على حل مشاكلهم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: