الثلاثاء، 29 أغسطس 2023

البرهان يصل إلى مصر في أول زيارة خارجية منذ بدء القتال في السودان

البرهان يصل إلى مصر في أول زيارة خارجية منذ بدء القتال في السودان
البرهان والسيسي





وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الثلاثاء إلى مصر في أول زيارة خارجية له منذ بدء المواجهات المسلحة في السودان قبل نحو 5 أشهر، في وقت يستمر فيه القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومناطق أخرى.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن السيسي استقبل البرهان في مطار العلمين، كما نشرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية صورا لوصول البرهان.


وكان مجلس السيادة السوداني قال -في بيان- إن رئيس المجلس سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس المصري تتناول تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها.


ويرافق رئيس مجلس السيادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان خلال زيارته إلى دولة مصر وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان.


وفي وقت سابق، أفاد مجلس السيادة الانتقالي بأن رئيسه اجتمع أمس الاثنين في مدينة بورتسودان (شرق السودان) مع أعضاء الحكومة المكلفة وبحث معهم أداء الجهاز التنفيذي بالبلاد خلال المرحلة الماضية والملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: