السبت، 8 يوليو 2023

منظمة إيغاد الإفريقية تدعو للحوار السوداني: إنهاء الحرب والعودة للمسار السياسي..


منظمة إيغاد الإفريقية يدعو للحوار السوداني: إنهاء الحرب والعودة للمسار السياسي..


منظمة إيغاد الإفريقية

تأثير جيد يمكن أن يحدثه الحوار والتفاوض في حل النزاعات، وهذا ما تحاول منظمة إيغاد الإفريقية إحرازه في السودان. فقد دعت اللجنة الرباعية التي تمثل إيقاد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) إلى "لقاء مباشر" بهدف التوصل إلى حل سلمي للنزاع المسلح الحاصل في السودان.


يأتي هذا الدعوة في وقت يشهد فيه جنوب السودان غارات عسكرية، وهو ما يعكس تصاعدا في العنف في المنطقة. ولكن على الرغم من ذلك، فإن جهود إيقاد تظل مستمرة في سبيل إنهاء الحرب والعودة للمسار السياسي في السودان. وتحظى منظمة إيقاد بإشادة كبيرة على المستوى الدولي، وذلك لجهودها الحثيثة في إيجاد حلول سلمية للنزاعات في القارة الإفريقية.


 ويمكن أن يكون اللقاء الذي دعت له اللجنة الرباعية بين الفريق البرهان وحميدتي خطوة هامة نحو إنهاء الحرب في السودان. ومن المهم أن يتحلى الرأي العام بالتفهم والدعم لجهود إيقاد في هذا الصدد، وأن يعمل على تشجيع الأطراف المتنازعة على الاستجابة لدعوات الحوار والتفاوض، والعمل نحو وقف نزيف الحرب في السودان. ويجب علينا أن نتذكر دائماً أن الحرب تؤدي إلى الدمار والمعاناة، 


وأن الحل السلمي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في السودان وفي مناطق أخرى من العالم. لذلك، فإن دعوة إيقاد للحوار السوداني تمثل فرصة حقيقية لإنهاء الحرب والعودة للمسار السياسي، ويجب أن ندعم جميعاً هذه الجهود في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: