الاثنين، 22 يوليو 2024

تقدم تعلق على الجهود الإقليمية لوقف الحرب في السودان

تقدم

تقدم تعلق على الجهود الإقليمية لوقف الحرب في السودان


أكدت الأمانة العامة لتنسيقية القوى المدنية بأنها أكثر الجهات إدانة لانتهاكات الدعم السريع  والجيش، ولكنها لا تستغل الادانات سياسياً كما تفعل الجهات الأخرى، وأوضحت بأن كل بياناتها حملت إدانة لطرفي الحرب (الجيش – الدعم السريع) في حين أن هناك أطراف تكتفي بإدانة الدعم السريع فقط.

وقال الأمين العام لـ(تقدم) المهندس صديق الصديق في مؤتمر صحفي بفندق ريدسون بلو بالعاصمة الأثيوبية أمس قال : “إن تقدم ظلت تدين بشكل مطلق كافة الانتهاكات التي ترتكبها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وأن الاتهامات المتكررة للتحالف بالتغاضي عن إدانة انتهاكات الدعم السريع ما هي إلا اتهامات افترائية ومخالفة للحقائق، ويتم اطلاقها دون الاطلاع على التصريحات التي أدان فيها التحالف الانتهاكات”.


ومن جهته رحب القيادي بالتنسيقية المهندس خالد عمر يوسف بالاتصال الهاتفي الذي تم بين البرهان ورئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، وكشف عن استمرار تواصل تقدم مع طرفي الحرب لتشجيعهم على وقف القتال.وكشف عمر أن إثيوبيا تقود حاليًا نشاطًا مكثفًا في التواصل مع الطرفين المتحاربين والأطراف الدولية والإقليمية لوقف الحرب في السودان، معرباً عن تفاؤله بالدور الإثيوبي وبقية المبادرات والتعامل معها بشكل إيجابي.

ونفى عمر، وجود علاقات خاصة تجمع الائتلاف بقوى إقليمية محددة، مؤكدًا أن موقفه يتسق مع مد الجسور والتواصل مع الجميع. وأكد النظر بإيجابية لكل الأطراف الإقليمية في سبيل جهودها لوقف الحرب في السودان.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: