الأربعاء، 19 يونيو 2024

الإمارات تتعهد باستمرار الدعم الإنساني والبحث عن حل سياسي لوقف حرب السودان

 

الإمارات

الإمارات تتعهد باستمرار الدعم الإنساني والبحث عن حل سياسي لوقف حرب السودان

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، في تصريح له مؤخراً، التزام الإمارات بتقديم الدعم الإنساني للسودان. وذكر أن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أشاد بالدعم الإماراتي للسودان. وأكد قرقاش أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات وجهودها التعاونية مع الأشقاء والأصدقاء في المجتمع الدولي ستستمر من أجل وقف القتال بين الأطراف المتحاربة في السودان وتسهيل العودة إلى المسار السياسي في هذا البلد العربي الشقيق.


أدى الصراع الدائر في السودان إلى أزمة إنسانية وخيمة، حيث يعاني آلاف المدنيين الأبرياء من العنف والتشريد ونقص الضروريات الأساسية. ومن الضروري أن يجتمع المجتمع الدولي ويعمل على إيجاد حل سلمي للصراع. إن دعم الإمارات الثابت للسودان يظهر التزامها بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.


إن الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار وتمهيد الطريق لحل سياسي أمر بالغ الأهمية لإنهاء معاناة الشعب السوداني. ومن خلال الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والدعوة إلى حل سياسي، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تضرب مثالاً للدول الأخرى التي يجب أن تحذو حذوها في دعم البلدان التي تمر بأزمات. ومن خلال العمل الجماعي والتعاون يمكن تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في السودان والمناطق الأخرى المتضررة من الصراع

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: