الجمعة، 26 يناير 2024

وزير الصحة بسنار يبحث نتائج الإشراف على مراكز معالجة الكلازار

 

العوض احمد يوسف

وزير الصحة بسنار يبحث نتائج الإشراف على مراكز معالجة الكلازار

بحث د. إبراهيم العوض احمد يوسف وزير الصحه والتنميه الاجتماعيه المكلف بولاية سنار مع وفد الاشراف الاتحادي للكلازار نتائج الاشراف على مراكز المعالجة بولاية سنار والتحديات الماثله التي تعوق عمل المراكز والاحتياجات المطلوبه لتطوير العمل بها وذلك بحضور مدير الاداره العامه للرعاية الصحية الأساسية. 

وشدد وزير الصحة المكلف على ضرورة متابعة مراكز الكلازار وتشغيل أجهزة المعامل بالمراكز ودعا لتكثيف التدريب أثناء العمل لكوادر المستشفيات وتقوية مراكز معالجة الكلازار بالولاية مؤكدا أن وزارته ستسخر كافة إمكاناتها لمكافحة الأمراض خاصة الكلازار  

فيما دعت الأستاذة فاطمة محمد عبدالحليم مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية إلى ضرورة تفصيل توصيات الاشراف لتحديد ما يلي الولاية وما يلي وزارة الصحه الإتحادية.  

من جهته أوضح د.حاتم السماني محمد عن فريق الاشراف الجوال الاتحادي للكلازار أنهم وقفوا على جميع مراكز المعالجة بولاية سنار وقال إنه تم تدريب العاملين أثناء الاشراف مبينا أن ولاية سنار بها إمداد معقول مما يؤكد أنها ترفع تقاريرها وان البرنامج يعمل بشكل جيد وكشف السماني عن تمديد الاشراف لولاية سنار 

إلي ذلك قالت منسق الكلازار بالإنابة هاجر صلاح  أن بالولاية خمسة مراكز لتقديم خدمة المعالجة المجانية للكلازار وهي مستشفى سنجة ومستشفى العزازه داموس ومستشفى سنار ومستشفى الاطفال سنار ومستشفى الدندر.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: