الجمعة، 10 نوفمبر 2023

بحضور َوزيري الصحة والرعاية الاجتماعىية ورشة عن التأمين الصحي

 

التأمين الصحي

بحضور َوزيري الصحة والرعاية الاجتماعىية ورشة عن  التأمين الصحي 

نظم الصندوق القومي للتأمين الصحي ورشة بمدينة بورتسودان بحضور وزيري الصحة الاتحادي دكتورهيثم محمد ابراهيم ووزير التنمية الإجتماعية مولانا احمد ادم بخيت ووكيل الوزارة جمال النيل عبدالله والدكتوربشيرالماحي المديرالعام للتامين الصحي وعدد من قيادات التأمين الصحي. 

 وزير الصحة الاتحادي

 وقال وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد ابراهيم ان هذه الورشة من أجل استعادة برامج التأمين الصحي وهو ضمن البرنامج الاستراتيجي لتقديم الخدمات مشيرا الى ان إلتزام وزارة المالية في الربع الثالث ادى لتحسن في خدمات التأمين الصحي مؤكدا على أهمية استمرارية دعم المالية وان هناك ورشة بنهاية العام لبناء التأمين الصحي بكل محاوره .

  ومن جانبه قال مولانا احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية أن التأمين الصحي حماية اجتماعية لاغنى عنها باعتبارها صيغة مناسبة لوقف تدهور الأوضاع للمواطنين الاقل دخلا مؤكدا ان جملة من التدابير ساهمت في بقاء صندوق التأمين الصحي بالبلاد. 

 الصندوق القومي للتأمين الصحي

 فيما قال مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتوربشيرالماحي ان عدد الوحدات الصحية العاملة حاليا تصل إلى ٧٤٨ وحدة حيث هناك تحسن ملحوظ ظهر في ارتفاع عدد النوافذ التي تقدم خدمات صحية وذلك من خلال دعم الشركاء ومن المتوقع أن تصل نوافذ تقديم الخدمة لعدد الف مركزا تسهم في استرداد عافية التأمين الصحي وتكون افضل مما كانت عليه قبل الحرب.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: