الأربعاء، 9 أغسطس 2023

سقوط 6 ضباط مخابرات في أم درمان وهدوء حذر بالخرطوم

سقوط 6 ضباط مخابرات في أم درمان وهدوء حذر بالخرطوم

حريق يشتعل

أعلنت وزارة الدفاع في السودان، سقوط 6 من ضباط جهاز الأمن والمخابرات الوطني في اشتباكات وقعت في أم درمان، فيما تشهد العاصمة الخرطوم هدوءاً حذراً بعد معارك عنيفة، الثلاثاء. وقالت الوزارة، في بيان على "فيسبوك"، إن أشخاصاً آخرين، لم تحدد عددهم، لقوا حتفهم في الاشتباكات مع قوات التدخل السريع.

وشهدت الخرطوم، صباح الأربعاء، هدوءاً حذراً في ظل تحليق مستمر لطائرات الجيش الاستطلاعية وسماع دوى المضادات الأرضية بشكل متقطع، بعد معارك عنيفة، الثلاثاء، بين الجيش وقوات الدعم السريع شهدتها مدينة أم درمان شمال الخرطوم وأجزاء أخرى من بحرى و الخرطوم
.

كانت قوات الدعم السريع أعلنت، الثلاثاء، أنها قتلت 174 عنصراً من قوات الجيش في الاشتباكات الدائرة بمدينة أم درمان في ولاية الخرطوم، لكن الجيش السوداني أكد إنزال "خسائر كبيرة" بعناصر الدعم السريع. وذكرت قوات الدعم السريع، في بيان، أن ما يربو على 300 فرد من قوات الجيش أصيبوا أيضاً في أم درمان "حسب الإحصاءات الأولية".

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش العميد نبيل عبد الله إن قوات الجيش في أم درمان نفذت عملية تمشيط واسعة شملت مناطق أم درمان القديمة والشهداء وسوق أم درمان حتى استاد الهلال وود البشير وخور أبو عنجة جنوباً، وكبدت قوات الدعم السريع خسائر كبيرة تضمنت مئات القتلى والجرحى وعدد من المقبوض عليهم.

ونشرت قوات الجيش مقطع فيديو على "فيسبوك" تظهر فيه فرقة خاصة تابعة لها، وقالت إن قواتها في أم درمان تواصل عملية التمشيط، ويظهر قائد الفرقة مخاطباً الجنود قائلاً إن معنويات الجيش مرتفعة، وأن مهمتهم هي تمشيط المنطقة بأكملها بحثاً عن مقاتلي الدعم السريع المتحصنين بالمنازل.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: