الخميس، 6 يوليو 2023

"البريميير ليغ" في الصدارة.. تعرف على القيمة السوقية لدوريات العالم..


"البريميير ليغ" في الصدارة.. تعرف على القيمة السوقية لدوريات العالم..


"البريميير ليغ"

تحتل الدوريات المحلية المركز الأساسي في عالم كرة القدم، وتتميز بتنافس شديد بين الأندية واللاعبين والمشجعين حول العالم. وتأتي القيمة السوقية للأندية كمؤشر على قوة وجاذبية الدوريات، وقد أظهرت الأرقام الحديثة صدارة دوري البريميير ليغ الإنجليزي في هذا الصدد. 


يتربع الدوري الإنجليزي على عرش أعلى قيمة سوقية للفرق المشاركة فيه، وذلك بفارق كبير عن أقرب منافسيه، الدوري الإسباني والإيطالي. وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الإنجليزي 10.12 مليار يورو، مما يفوق إجمالي القيمة السوقية لفرق الدوري الإسباني والإيطالي مجتمعين. 


تمتلك فرق الدوري الإنجليزي 6 من أصل 10 أعلى القيم السوقية للفرق في العالم، ويتصدر مانشستر سيتي القائمة حالياً بقيمة سوقية تبلغ 1.19 مليار يورو، متفوقاً على آرسنال الإنجليزي بفارق ضئيل. وتأتي ريال مدريد الإسباني ثالثاً في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 975.5 مليون يورو. 


يعتبر الدوري الإنجليزي واحداً من أكثر الدوريات شعبية في العالم، ويتميز بمستوى عالٍ من الجودة الفنية والتنافسية، مما يجذب العديد من اللاعبين والمشجعين. ويعزى النجاح الكبير للدوري الإنجليزي في الأعوام الأخيرة إلى الاستثمارات الضخمة التي تم إجراؤها من قبل الأندية والملاك، والتي أسفرت عن تحسين مستوى اللاعبين وزيادة الجاذبية العالمية للدوري. 


وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الإنجليزي لا يقتصر نجاحه فقط على المستوى المحلي، بل يعتبر أيضاً من أكثر الدوريات نجاحاً على المستوى القاري، حيث تمكن فرقه من الفوز بالألقاب الأوروبية المهمة كدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. 


وفي النهاية، يمكن القول إن الدوري الإنجليزي يحتل مكانة مرموقة في عالمكرة القدم، ويعد واحداً من أكثر الدوريات جاذبية وقوة على المستوى العالمي. ومن المتوقع أن يواصل الدوري الإنجليزي تحقيق النجاحات في المستقبل، بفضل الاستثمارات الضخمة التي يتم إجراؤها والتي من شأنها تطوير المستوى الفني والتنافسي للأندية، وزيادة الجاذبية العالمية للدوري وجذب المزيد من اللاعبين والمشجعين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: