الخميس، 28 يوليو 2022

وصفات طبيعية من القهوة للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب

وصفات طبيعية من القهوة للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب

وصفات طبيعية سهلة للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب


تحرص جميع الفتيات على الاهتمام ببشرتهن للحصول على إطلالة راقية وجذابة أمام الجميع، لذلك يتبعن وصفات ترطيب البشرة، والحفاظ على نضارتها، لكن الذى ما لا تعرفه الكثيرات أن هناك طرق أخرى يجب اتباعها للحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب، وفقاً لموقع "femina".

طرق الحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب

 وضع كريم واقى من الشمس على البشرة

تؤثر أشعة الشمس الضارة على البشرة بشكل مباشر ولهذا يجب وضع كريم واقى من الشمس بشكل يومى عند الخروج من المنزل، مع التأكد من تغطية أجزاء الجسم المعرضة للشمس.


لا يجب النوم بالمكياج

يجب على الفتاة عدم النوم بالمكياج، لأن مسام الجلد تحتاج للتنفس عند النوم، حتى إذا لم تجد الفتاة الوقت لعمل روتين لتنظيف البشرة وترطيبها، فيجب التأكد من تخلص البشرة من أثار المكياج من خلال استخدام المناديل لمسح مستحضرات التجميل.


اتباع نظام غذائى صحى

يجب اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الخضروات والفاكهة مع تجنب الإفراط فى تناول السكر، الذى يؤدى إلى ظهور حب الشباب، كما يمكن إضافة الطماطم الغنية بفيتامينات مثل أ ، ب ، ج ، ك ، ألفا وبيتا كاروتين، وزيت الزيتون يحتوى على مضادات الأكسدة الرئيسية مثل فيتامينات A و E ، والذى يساعد على استعادة مرونة الجلد، ويجعل البشرة شباب وناعمة دائماً.


وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالبشرة.. تفتيح وتنظيف وعلاج حب الشباب

تحتوى القهوة على مضادات الأكسدة وحمض الكافيين، الذى يساعد على تقشير البشرة وإشراقها وتغذيتها وإبطاء علامات الشيخوخة، لذلك تستخدمها الكثيرات فى العناية ببشرتهن، ولهذا نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من القهوة من خلال اتباع عدة خطوات، وفقاً لما ذكره موقع "bebeautiful".


وصفة القهوة والعسل لتفتيح البشرة

تساعد القهوة فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وتعمل على تفتيح البشرة، ومن ناحية أخرى يساعد العسل على ترطيب البشرة، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم مزج المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وترطيب البشرة، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


 وصفة البن وقرع العسل لنضارة البشرة

إذا كانت البشرة باهتة، هذا القناع يساعد على تجديد نضارة البشرة وتعزيز الكولاجين، بالإضافة للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة الناعم، مع نصف كوب من قرع العسل المهروس، وخلط الاثنين معاً مع إضافة ماء الورد، ثم وضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة وغسل الوجه بالماء مع استخدام مرطب، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


 تقشير البشرة باستخدام القهوة

يمكن أخذ بعض الوقت لعمل مقشر للبشرة باستخدام القهوة المطحونة لإزالة الجلد الميت عن الوجه وأجزاء أخرى من الجسم وتساعد هذه الطريقة فى الحصول على بشرة نظيفة وخالية من العيوب.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: