السبت، 30 مارس 2024

وزير الصحة الإتحادي المكلف يلتقي سفير دولة إندونيسيا

وزير الصحة الإتحادي


وزير الصحة الإتحادي المكلف يلتقي سفير دولة إندونيسيا 

التقى وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، ظهر اليوم بمكتبة بالحجر الصحي بورتسودان،السفير الاندونيسي بالسودان سوناركو ، والوفد المرافق له ،بحضور ممثل وزارة الخارجية السفير عبد الرؤوف ، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل محمد إبراهيم، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي، ومدير الإدارة العامة للطواريء ومكافحة الأوبئة المكلف د. ليلى حمد النيل. 

وشكر الوزير ، حكومة وشعب دولة إندونيسيا لتقديم الدعم ، مبيناً أن الإجتماع بغرض الترتيب لايصال الدعم الثاني من دولة إندونيسيا لوزارة الصحة مشيراً إلى ان الدعم الاول كان بقيمة 250 الف دولارا في شكل ادوية ومستهلكات طبية ، واليوم نرتب لوصول المنحة الثانية، ضمن القائمة الاساسية التي تم اعدادها من قبل وزارة الصحة الإتحادية .وأكد الوزير ، إن الإمداد الدوائي المقدم من إندونيسيا سيتم توزيعه على المرضى للاستفادة منه مباشرة ، موضحاً أن الأدوية تساهم في سد النقص . 

وعبرالوزير، عن أمله في أن يتواصل التنسيق بين وزارة الصحة وإندونيسيا خلال الفترة المقبلة خاصة مرحلة إعادة بناء الانظمة الصحية في السودان، ، مشيرا الى الدور الكبير لسفارة السودان في اندونيسيا،لافتا إلى أن عملية الشراء تمت عبر تنسيق كبير بين الوزارة والسفارة السودانية، وفق أولويات الصحة واحتياجاتها.

 وأقر الوزير ،بان الحاجة مازالت كبيرة خاصة أدوية التخدير و لزارعي الكلى ، ،متمنيا مواصلة الدعم، شاكرا سفارة إندونيسيا بالسودان، وسفارة السودان باندونسيا ، لدورهم في تسهيل الإجراءات والمتابعة حتى تم إيصال واستلام المنحة. 

 من جانبه كشف سفير دولة اندونيسيا سوناركو،عن تخصيص مبلغ مليون دولارا في شكل مساعدات طبية مختلفة للسودان لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً، مؤكداً أن المساعدات المقدمة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وللتخفيف من آثار الأزمة التي يشهدها القطاع الصحي في السودان، مبينا أن المساعدات تشتمل على الأدوية والمعدات الصحية

  وأضاف أن حكومة إندونيسيا، ممثلة في الصليب الأحمر الإندونيسي، سبق وأن ساهمت بإرسال حاوية من الأدوية والمعدات الطبية في نوفمبر الماضي منوهاً،إلى أن الدعم يأتي في إطار العلاقات الاخوية بين البلدين وعبر عن امله في أن يسهم في رفع معاناة المواطنين السودانيين متمنيا تحسن الأوضاع في السودان وأن يعود كما كان ، مثمنا التنسيق مع وزارة الصحة لإيصال الدعم الدوائي،مشيراً إلى أن المساعدات الإنسانية على شكل إحتياجات صحية وأدوية من الشعب الإندونيسي إلى الشعب السوداني،وتعد شكلاً من أشكال الاهتمام والتضامن.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: