الجمعة، 22 مارس 2024

الاثنين نيالا تشهد ملتقى تحضيري لمؤتمر القضايا الإنسانية في معسكر كلمة

 

نيالا

الاثنين نيالا تشهد ملتقى تحضيري لمؤتمر القضايا الإنسانية في معسكر كلمة

أعلن جمال آدم موسى، عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر القضايا الإنسانية في دارفور، الذي تنظمه هيئة محامي دارفور، أن الملتقى التحضيري للمؤتمر سيعقد 25 مارس الجاري في معسكر كلمة في نيالا أحد المعسكرات الكبيرة في العالم، التي يموت عدد كبير من النساء والأطفال بسبب سوء التغذية.

وأضاف موسى، في حديث لراديو دبنقا، أنهم مستمرون في التواصل مع السلطات المصرية بشأن إقامة المؤتمر في مصر، لكن أعضاء اللجنة التحضيرية “رأوا أن الأثر سيكون أكبر لو تم عقد الملتقى التحضيري داخل السودان، خاصة في المناطق المتأثرة بالحرب بحيث يشارك من هم خارج السودان عبر تطبيقات التواصل الإسفيري مثل تطبيق “زووم” وغيرها،”لما لهذا الأمر من أثر كبير في إيصال الصوت وكشف الحقيقة والواقع للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي”. وأكد أن الرأي استقر على إقامة المؤتمر المقبل في شهر مايو أن القادم.


وأشار موسى إلى وجود عدد كبير من النازحين الذين وصلوا إلى جبل مرة، مضيفا أن تلك المنطقة هي احدى الخيارات المقترحة لإقامة المؤتمر في شهر مايو المقبل. وأضاف أن أهم القضايا التي يجب أن تناقش في المؤتمر التحضيري هي وضع معايير للمشاركين في المؤتمر المقبل في شهر مايو.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: