الأحد، 4 سبتمبر 2022

قصة شعب الدينكا "عمالقة البشر" في السودان



 قصة  شعب الدينكا "عمالقة البشر" في السودان

قصة  شعب الدينكا "عمالقة البشر" في السودان

قد تقابل خلال حياتك رجلاً طويلاً أكثر من المعتاد، لكن هل فكرت يومًا في أنك ستعيش في بلد كل شعبها من طوال القامة؟ وإذا أردت أن تعيش المغامرة، فاذهب إلى جنوب السودان، وتحديدًا إلى قبيلة الدينكا،وهي مجموعة عرقية نيلية موطنها جنوب السودان، تعيش على طول نهر النيل من جونقلي إلى منطقة أبيي في دينكا نقوك في جنوب السودان.

نشأوا من الجزيرة (في السودان حاليًا)، وقيل إنهم حكموا من قبل مملكة علوة Alodia، وهي إمبراطورية مسيحية متعددة الأعراق يهيمن عليها النوبيون. والدينكا، هم أكبر قبيلة عرقية في جنوب السودان وواحدة من المجموعات الثلاث التي شكلت المستوطنين الأصليين. بعد الدفاع عن منطقتهم ضد الأتراك العثمانيين ومقاومة أسرهم كرقيق في منتصف القرن التاسع عشر، انتشرت قبيلة الدينكا في جميع أنحاء المنطقة.

ووفقًا لتعداد السودان لعام 2008، شكلت قبيلة الدينكا حوالي 18% من 4.5 مليون مواطن في جنوب السودان. لكن علماء آخرين قالوا إن الجينات لها دور كبير في طول قامتهم؛ لأن العديد من القبائل الأخرى التي تتبع نفس النظام الغذائي ليست طويلة القامة.

برز عدد من أفراد شعب الدينكا في جميع أنحاء العالم بسبب طولهم غير المعتاد ومن بينهم:

مانوت بول لاعب كرة سلة وناشطًا سياسيًا أمريكيًا من جنوب السودان

كان مانوت بول لاعب كرة سلة وناشطًا سياسيًا أمريكيًا من جنوب السودان، يبلغ طوله 7 أقدام و7 بوصات، وهو واحد من أطول اللاعبين في تاريخ الاتحاد الأمريكي لكرة السلة.

واللاعب بول مانوت بول هو لاعب كرة سلة محترف أمريكي من جنوب السودان في فريق دنفر ناجتس التابع للاتحاد الأمريكي لكرة السلة، وهو ابن مانوت بول، وهو أحد أطول لاعب كرة سلة في أمريكا على الإطلاق، حيث يبلغ طوله 2.18 متر (7 أقدام و 2 قدم).

اللاعب ثون ميكر

ثون ميكر لاعب كرة سلة محترف أسترالي من جنوب السودان لعب آخر مرة مع فريق كليفلاند كافاليير، ويبلغ ارتفاعه 7 أقدام، وكان والداه طويلين للغاية أيضًا: والده 6 أقدام و8 بوصات وأمه 6 أقدام و3 بوصات.

ثون ميكر لاعب كرة سلة محترف أسترالي من جنوب السودان

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: