الخميس، 12 مايو 2022

منظمة الصحة تكشف عن أرقام صادمة لوفيات كورونا تقدر بـ "15 مليون شخص"

منظمة الصحة العالمية تكشف عن أرقام صادمة لوفيات كورونا حول العالم، حيث أعلنت عن وفيات كوفيد تقدر بـأكثر من "15 مليون شخص"، الاتحاد الأوروبي يخفف قواعد ارتداء الكمامة للسفر الجوي، وتجربة بريطانية تظهر أن الجرعة الرابعة من اللقاح تعزز المناعة ضد كوفيد 

كورونا

تسببت جائحة فيروس كورونا في وفاة ما يقرب من 15 مليون شخص حول العالم، حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، ويمثل هذا الرقم وفيات تزيد بنسبة 13 في المئة عن ما كان متوقعا على مدى عامين، حيث وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن العديد من الدول قللت من الأعداد الرسمية للمتوفين بسبب كوفيد 19، حيث تم الإبلاغ عن 5.4 مليون وفاة فقط.

وفي الهند، كان هناك 4.7 مليون حالة وفاة بسبب الوباء، كما تقول المنظمة - 10 أمثال الأرقام الرسمية - أو ما يقرب من ثلث وفيات كوفيد على مستوى العالم.

تخفيف قواعد ارتداء الكمامة للسفر الجوي في الاتحاد الأوروبي

وقالت وكالة سلامة الطيران الأوروبية إن هذه الخطوة تتماشى مع سياسات كوفيد المتغيرة، بشأن النقل العام في جميع أنحاء أوروبا، وفعلت بعض شركات الطيران الأمريكية الشيء نفسه في أبريل، بعد أن ألغى قاض فيدرالي تفويض الحكومة بوضع الكمامة.


تجربة بريطانية تظهر أن الجرعة الرابعة من اللقاح تعزز المناعة ضد كوفيد-19

خلصت تجربة بريطانية أجريت على عينة من الأشخاص إلى أن أخذ جرعة رابعة من لقاح كوفيد المعزز يزيد من الحماية ضد كوفيد-19، وبخاصة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً. لكن العلماء يقولون إن أي حماية قصيرة الأجل ضد انتقال العدوى من المرجح أن تنخفض سريعاً.

ومن المتوقع أن تبحث فيما إذا كان هناك انتشار لمتحورات جديدة تثير القلق، وكذلك في ضغط المصابين بكوفيد على المستشفيات.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: