السبت، 13 مايو 2023

شهود عيان.. غارات جوية للجيش على مواقع تابعة للدعم السريع جنوب الخرطوم

 شهود عيان.. غارات جوية للجيش على مواقع تابعة للدعم السريع جنوب الخرطوم


غارات جوية في الخرطوم


أفاد سكان محليون باحتدام المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع، قرب مقر القيادة العامة في العاصمة السودانية، في الساعات الأولى من صباح أمس. وقال إن إطلاق النار من أسلحة متوسطة كان مسموعا في مواقع من الخرطوم. كما تظهر في مقطع فيديو قوة من الجيش تجوب شوارع العاصمة السودانية، في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وقال شهود عيان، إن القصف الجوي تركز على محيط القصر والقيادة العامة وشارع عبيد ختم في الخرطوم، كما أوضحت مصادر أن "إطلاق مضادات الطيران الأرضية استمر في أحياء كافوري في الخرطوم بحري، ومحيط القيادة، وحي بُري، والرياض"، وقوات الدعم السريع تسعى للحفاظ على الهدنة وحماية الممرات الآمنة لووصول المساعدات الإنسانية.

وأسفر القتال الذي اندلع  بين قوات الجيش بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف أيضا باسم حميدتي عن مقتل مئات الأشخاص، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وكانت اشتباكات اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع، السبت، بعد خلاف متصاعد بين الطرفين بشأن دمج الدعم السريع في القوات المسلحة السودانية.ويتبادل الطرفان إصدار البيانات التي تثبت تفوقه في المعارك، حيث قال الدعم السريع إنه "سجل انتصارات كاسحة"، بينما أكد الجيش سيطرته على مواقع مهمة مثل مطار مروي وقيادة قطاع كردفان.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: