الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022

بعيدا عن العاطفة ميسي ليس أعظم لاعب كرة.. لم يرقى إلى مستوى بيليه ومارادونا

بعيدا عن العاطفة ميسي ليس أعظم لاعب كرة.. لم يرقى إلى مستوى بيليه ومارادونا

البرازيلي بيليه ومواطنه دييغو مارادونا

بعيدا عن العاطفة، لا يمكن القول إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو "الأعظم على الإطلاق"، فهوا مازال لم يصل إلى مستوى البرازيلي بيليه ومواطنه دييغو مارادونا.

وإذا ما وضع ميسي في المكان الذي يستحقه فإنه سيأتي في المركز الثالث، بحسب ما قال الصحفي والكاتب الرياضي البريطاني جيف باول، وهو أمر يؤيده فيه كثيرون من المتابعين للشأن الكروي. وبحسب بأول، الكاتب في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو يأتي التاسع في قائمة "الماعز" GOAT، في عالم كرة القدم.

يشار إلى أن ليونيل ميسي تمكن أخيرًا من تذوق مجد كأس العالم وتلك الكأس الذهبية بعد فازت الأرجنتين على فرنسا يوم الأحد الماضي في المباراة النهائية لمونديال قطر.

وبعد فوزه بكأس العالم، التي قيل دائما أنها البطولة الوحيدة التي كانت تخلو من خزائنه، دفع هذا الفوز الكثيرين إلى اعتبار صاحب الرقم 10 "أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور".ولكن بالتأكيد فإن هذا اللقب مازال له أصحابه، وعلى رأسهم بيليه ومارادونا.

ما زال البرازيلي يتفوق على الجميع، فقد ساهم في فوز بلاده 3 مرات ببطولة كأس العالم، مقابل واحدة لميسي، وسجله من الأهداف يزيد على 1000 هدف، وفوق ذلك، فقد كان "ملك اللعبة الجميلة" وساحرها، وهو قوة هجومية لا يمكن إيقافها سواء من حيث اللعب بالقدمين أو بألعاب الهواء، إنه "إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو"، إنه الأفضل بلا منازع.

وبالتأكيد فهذا يكفي ليجعله متفوقا بما لا يدع مجالا للشك في أنه "أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور"، ووحده هو من يستحق لقب "الماعز".

بعد بيليه وقبل ميسي، هناك الساحر والملهم لملايين الأرجنتينيين، ولأهالي مدينة نابولي الإيطالية، إنه مارادونا.

في المركز الرابع بعد ميسي، من حيث الأعظم في كرة القدم، يأتي البرازيلي غارينشا، الذي ينظر إليه ملايين البرازيليين على أنه أكبر وأفضل من بيليه، خصوصا مع استحضاره الساحر لكرة القدم كان له تأثير مباشر على معظم نهائيات كأس العالم.

الاعظم في كل زمان:

1- بيليه

2- دييغو مارادونا

3- ليونيل ميسي

4- غارينشا

5- ألفريدو دي ستيفانو

6- يوهان كرويف

7- جون تشارلز

8- جورج بست

9- كريستيانو رونالدو

10- فيرينك بوشكاش

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: