الأحد، 23 أكتوبر 2022

ماستركارد تتطلع إلى جلب العملات المشفرة للجماهير من خلال البنوك

 ماستركارد تتطلع إلى جلب العملات المشفرة للجماهير من خلال البنوك

تتطلع ماستركارد Mastercard إلى جلب العملات المشفرة للجماهير، من خلال تسهيل مشاركة البنوك.حيث قالت الشركة لشبكة سي إن بي سي CNBC، أنها تخطط للإعلان عن برنامج سيساعد المؤسسات المالية على تقديم تداول العملات المشفرة.

وستعمل ماستركارد Mastercard كجسر بين باكسوس Paxos، وهي منصة تداول للعملات المشفرة، تستخدمها بيبال PayPal لتقديم خدمة مماثلة، إضافة إلى البنوك.كما ستتعامل ماستركارد و باكسوس مع الامتثال التنظيمي وإجراءات الأمان، وهما سببان رئيسيان تستشهد بهما البنوك لتجنب فئة الأصول.

من ناحية أخرى، تشتهر العملات المشفرة مثل بيتكوين Bitcoin بالتقلبات، حيث فقدت أفضل الأصول المشفرة في العالم، أكثر من نصف قيمتها هذا العام.كما عانت الصناعة مليارات الدولارات من الاختراقات منذ يناير، إلى جانب العديد من حالات الإفلاس البارزة.

من جهته قال كبير مسؤولي الخدمات الرقمية في ماستركارد، جورن لامبرت Jorn Lambert، بأن استطلاعات الرأي لا تزال تُظهر الطلب على هذه الأصول، لكن ما يقارب 60% من المشاركين، قالوا أنهم يفضلون اختبار الوضع من خلال بنوكهم الحالية، وهناك الكثير من المستهلكين المهتمين حقاً بهذا الأمر، ومثيرون للاهتمام بالعملات المشفرة، لكنهم سيشعرون بثقة أكبر في حال تم تقديم هذه الخدمات من قبل مؤسساتهم المالية”.

والجدير بالذكر، أن البنوك الاستثمارية الكبيرة أمثال جولدمان ساكس Goldman Sachs ومورجان ستانلي Morgan Stanley وجي بي مورجان JPMorgan، قد قامت بتخصيص فِرق عملات مشفرة، لكنها تجنبت إتاحتها للمستهلكين إلى حد كبير.

وبدوره وصف الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورجان JPMorgan، جيمي ديمون Jamie Dimon العملات المشفرة في الأسبوع الماضي، بأنها مخططات بونزي لامركزية، وذلك في أحد معاهد التمويل الدولية.

وفي حال تبنت البنوك نموذج شراكة ماستركارد هذا، فقد يعني ذلك المزيد من المنافسة على كوين بيز Coinbase وغيرها من البورصات العاملة في الولايات المتحدة.

في السياق نفسه، قالت شركة المدفوعات بأن دورها هو إبقاء البنوك على الجانب الصحيح من التنظيم، من خلال اتباع قواعد الامتثال للتشفير، والتحقق من المعاملات، وتقديم خدمات مكافحة غسيل الأموال ومراقبة الهوية.

حيث ستقوم ماستركارد بتجربة المنتج في الربع الأول من العام المقبل، ثم التوسع في المزيد من المناطق الجغرافية.

ومع ذلك، قال لامبرت أنهم لم يروا تراجعاً في الصناعة بشأن مشاركتهم، وأضاف أن التشفير على وشك التحول إلى الاتجاه السائد حقاً، ولكنه لا يزال بحاجة إلى التعاون مع اللاعبين الحاليين للوصول إلى هناك، من الصعب تصديق أن صناعة العملات المشفرة ستنتقل حقاً إلى الاتجاه السائد، دون احتضان الصناعة المالية كما نعرفها”.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: