الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

ربة المنزل تستخدم الفلفل الأسود في مكافحة الحشرات وغسيل الملابس

ربة المنزل تستخدم الفلفل الأسود في مكافحة الحشرات وغسيل الملابس

ربة المنزل تستخدم الفلفل الأسود في مكافحة الحشرات وغسيل الملابس

تستخدم ربة المنزل الفلفل الأسود في تحضير المأكولات الشهية في المطبخ، إلا أن البعض لا يعلم أن للبهار المذكور استخدامات في أعمال المنزل، فهو فعّال في مُكافحة الحشرات، لا سيّما النمل، وفي إبعاد الآفات عن الحديقة. كما لا يمكن الاستغناء عن الفلفل الأسود، أثناء غسيل الملابس الملوّنة، ولمحة عن الاستخدامات المتعددة للفلفل الأسود، في النقاط الآتية.

الفلفل الأسود لمنع اختلاط ألوان الملابس

يُمكن للفلفل الأسود أن يقوم بدور فعّال عند غسيل الملابس؛ يتحقّق ذلك مع إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون إلى درج الغسّالة، الأمر الذي سيحول دون اختلاط ألوان الملابس، إذ تنفع هذه الطريقة في تثبيت أصبغة الملابس. لكن، تحتاج الملابس، في هذه الحالة، إلى الشطف جيّدًا للتخلص من بقايا الفلفل الأسود.

الفلفل الأسود كفيل بإبعاد الحشرات عن المنزل وحديقته

صدّ النمل: الفلفل الأسود كفيل بصدّ  الحشرات مثل النمل؛ في هذا الإطار، يوزّع كمّ سخي من الفلفل المطحون، في الأماكن التي يُلاحظ فيها حضور النمل بكثرة. بالطبع، من الواجب، بعد الحصول على النتيجة المطلوبة، في صد هجمات النمل، التنظيف وإزالة الباقي من الفلفل الأسود.

إبعاد الفئران: تقوم الفئران بمضغ وقضم الكثير من الأشياء داخل المنزل، منها: كابلات الأسلاك الكهربائية. لذا، قد يجدي نثر الفلفل الأسود المطحون في أماكن تواجد الأسلاك نفعًا، ويبعد الفئران عنها.

القضاء على الآفات بحديقة المنزل: تصحّ الاستعانة بالفلفل الأسود، لغرض التقليل من الآفات بالحديقة المزعجة؛ في هذا الإطار يُنثر كمّ مناسب من الفلفل الأسود الممزوج بالدقيق حول النباتات، ما يبعد الآفات، بصورة نهائيّة. من جهة ثانية، يناسب نثر الفلفل الأسود المطحون، وحده، في كلّ أركان الحديقة المنزليّة، للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: