السبت، 20 أغسطس 2022

من هو ونستون تشرشل قاهر هتلر الذي حارب المهديين في السودان؟

 من هو ونستون تشرشل قاهر هتلر الذي حارب المهديين في السودان؟

من هو ونستون تشرشل قاهر هتلر الذي حارب المهديين في السودان؟

تقول دائرة المعارف البريطانية إن السير ونستون ليونارد سبنسر تشرشل وُلد في 30 نوفمبر من عام 1874 في قصر بلينهايم بأوكسفوردشاير في إنجلترا، وتوفي في 24 ينايرمن عام 1965 في العاصمة البريطانية لندن.وكان رجل دولة بريطاني وخطيبا مفوها ومؤلفا وخدم كرئيس للوزراء مرتين الأولى خلال الحرب العالمية الثانية بين عامي 1940 و1945 والثانية بين عامي 1951 و1955، وقد حشد الشعب البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية وقاد بلاده من حافة الهزيمة إلى النصر.

لقد وقف ونستون تشرشل في شرفة وايتهول في 8 مايو من عام 1945 وخاطب الحشد المتحمس قائلا: "في كل تاريخنا الطويل، لم نشهد يوما أعظم من هذا". لقد وقف تشرشل ضد هتلر وانتصر، كان ذلك اليوم يومه.وبعد مرور 57 عاما على وفاته، مازال الكثيرون يعتبرون تشرشل أعظم بريطاني. لكن طريقه لم يكن سهلا دائما، فمن المشاكل في المدرسة إلى الأخطاء في المنصب، غالبا ما كان طريق تشرشل نحو العظمة صعبا.

ولد ونستون ليونارد سبنسر تشرشل في قصر بلينهايم ، مقر جده دوق مارلبورو السابع، وكان والده اللورد راندولف سياسيا محافظا بارزا وهو من سلالة جون تشرشل، دوق مارلبورو الأول، بطل الحروب ضد لويس الرابع عشر ملك فرنسا في أوائل القرن الثامن عشر.

قصة الحُكم الثنائي البريطاني-المصري في السودان

وقد ألف تشرشل كتاب "حرب النهر" عن فترة خدمته في السودان تحت قيادة اللورد هوراشيو هربرت كتشنر، خلال فترة الحكم البريطاني في مصر والسودان  وأثناء الثورة المهدية في السودان .وقد وصف الكتاب تطورات تلك الحملة وكيف هزمت الثورة المهدية في السودان.وفي تلك الفترة كان تشرشل مصمما على العمل في السياسة، وكان يتابع الأخبار السياسية بشغف، وبسبب قلقه من افتقاره إلى التعليم الجامعي، قرأ بنهم حتى أنه كان يدقق في المناقشات البرلمانية القديمة ويقدم مساهماته الخيالية الخاصة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: