الخميس، 7 أبريل 2022

إنجازات إكسبو 2020 دبي و"قصة نجاح دولة الإمارات التي لا تُنسى"

بات إكسبو 2020 دبي تجربة لا تنسى لسكان دولة الإمارات وزوّارها من كل مكان، بمن فيهم قادة ورؤساء دول، وأفراد الأسر المالكة ومشاهير، وأقيم الحدث الدولي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، مسقبلا أكثر من 22.93 مليون زائر مع حلول شهر مارس2022، فضلاً عن تسجيله أكثر من 31 مليون زيارة عبر الإنترنت 

حاز جناح الإمارات مكانة بارزة نتيجة عدة عوامل، من أهمها مبناه الذي يتخذّ شكل صقر مُحلِّق، والمؤلف من أربعة طوابق تضمن كل منها مناطق مخصصة للضيافة

سجّلت "ميلتواتر"، المزود العالمي الرائد لخدمات الرصد الإعلامي وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي، زيادة ملحوظة ومتنامية في نسبة الإشارات لإكسبو عبر الإنترنت في الفترة ما بين أكتوبر 2021 حتى أبريل2022، فضلاً عن الشعبية المتزايدة للأجنحة بين زوّار المعرض، وتصدّرت الإمارات والهند والفلبين أجنحة الدول الأكثر زيارةً افتراضياً، تبعتها مصر والولايات المتحدة والسعودية وإندونيسيا والأمم المتحدة وإيطاليا واليابان.

وسجّل جناح المملكة العربية السعودية، أكبر عدد زيارات في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث استضاف أكثر من 4.8 مليون زائر، وعلى مدار 6 أشهر، عكس الجناح بتميُّزه المعماري وتصميمه الفريد التغييرات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تشهدها المملكة تماشياً مع "رؤية السعودية 2030" التنموية.

فيما حاز جناح الإمارات مكانة بارزة نتيجة عدة عوامل، من أهمها مبناه الذي يتخذّ شكل صقر مُحلِّق، والمؤلف من أربعة طوابق تضمن كل منها مناطق مخصصة للضيافة ومعارض تسلّط الضوء على ثقافة الدولة وقصصها الملهمة.

كما سلطت البيانات الضوء على الدور البارز الذي لعبته ساحة الوصل بصفتها معلماً رئيسياً في إكسبو 2020 دبي، حيث تميَّزت بتصميمها المعماري الفريد على شكل قبة، وخطفت أنظار كل زائريها عند تحولها إلى شاشة عرض عملاقة بنطاق 360 درجة، مُستعينةً بأكثر من 250 من أجهزة العرض الضوئي المتطورة، لتصبح بذلك قلب معرض إكسبو 2020، وأبرز وجهاته.

ويعود ارتفاع عدد مشاهدات فعاليات المعرض إلى الزيارات التي أجرتها الشخصيات العالمية مثل الأمير ويليام، ونجوم وأساطير الرياضة مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونوفاك دجوكوفيتش.

كما أظهرت الإحصائيات نسبة كبيرة من الإشارات لإكسبو من كافة أرجاء العالم، حيث تمّ تسجيل زيادة ملحوظة ومتنامية في نسبة الإشارات في الفترة ما بين أكتوبر2021 حتى أبريل 2022، والتي وصلت لأعلى مستوياتها في شهر مارس2022 بمجمل إشارات وصل إلى 4.79 مليون إشارة.

وحاز معرض إكسبو الدولي، على دعم من كبريات العلامات التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات، مثل البيك، و"أدريفت برجر بار"، ومطعم بيت الشاي العربي، وممائيش، و"الكيبولان"، والتي، وفقاً للبيانات، مثلّت أفضل خيارات المطاعم للزوّار، متيحة لهم إمكانية الاختيار من باقة واسعة من خيارات الأطعمة.

وقالت ليلى موسى، مديرة الاستراتيجية وتنمية الأعمال التجارية في "ميلتواتر": "تمضي دبي قُدُماً في رحلة نموها، مقدمةً للعالم نموذجاً مُلهماً عبر كسر كافة الحواجز، وتجاوز سقف التوقعات رغم التحديات والظروف الاستثنائية الراهنة".

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: